رغم انطلاق هذه المبادرة
من نظريات واستراتيجيات تربوية أصيلة وحديثة، إلا أن هناك العديد من النقاط التي
تميزها عما سواها من المبادرات، ومن ذلك على سبيل الذكر لا الحصر:
1.
الجمع
ما بين ثلاث استراتيجيات حديثة في استراتيجية واحدة تطبق في آن واحد وقد أطلقنا
عليها استراتيجية A.S.P.. تهدف إلى تطوير شخصية الطالب أكاديمياً واجتماعياً ونفسياً،
وتتوافق مع أحدث التوجهات التربوية العالمية والمحلية.
2.
أن
استراتيجية A.S.P تم تضمينها على طول العام الدراسي وليست مقتصرة
على فترة محددة، أو درس محدد.
3.
المرونة
والبساطة والابتكار التي تميزت بها هذه الاستراتيجية، حيث تم تطبيقها بكل عفوية
وبساطة تتناسب مع عفوية الأطفال، دون الخوض في التعقيدات التقنية والفنية لأسس
الغناء والتمثيل واللعب "الاحترافية"، مما يجعلها قابلة للتنفيذ في كافة
المواد الدراسية، ومع كافة الفئات العمرية. "وكل مدرس يستطيع وضع لمساته
الشخصية."
4.
توظيف
أحدث المستجدات التكنولوجية في المبادرة، مثل "الدراما التفاعلية" مع
أفلام كرتونية. والتحكم بالحاسوب عن بعد، ومختلف برامج تصميم الوسائط المتعددة.
5.
إنشاء
قاعة مسرح سر من رأى في المدرسة والمصنفة من أفضل غرف المسرح على مستوى منطقة غرب
غزة التعليمية بشهادة مدير منطقة غرب غزة ومختلف المشرفين والمدراء. وساهم إنشاء
هذه القاعة في إنجاح هذه المبادرة وتطبيق أنشطتها بشكل فاعل.
6.
تتبع
أثر التعلم من توظيف أحدث استراتيجيات التقويم الواقعي مثل تصوير مختلف الأنشطة
وإتاحة الفرصة للمعلمين والطلبة لإعادة تقييمها وتقويمها وأخذ مختلف الآراء
والتقويم الذاتي للجميع.